أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 23 : 22


متابعة ثلاثة نشطاء بجرادة في حالة اعتقال بتهم ثقيلة


- ملفات تادلة 24-

 قررت المحكمة الابتدائية بمدينة وجدة مساء اليوم الاثنين تأجيل النظر في الملف معتقلي "حراك جرادة" (أمين مقلش، مصطفى ادعنين، وعزيز بودشيش)  إلى غاية 19 مارس الجاري.

ورفضت المحكمة الملتمس الذي تقدمت به هيئة دفاع النشطاء الثلاث، والقاضي بتمتيعهم بالسراح المؤقت، حيث تمت أحالتهم في حالة اعتقال إلى السجن المحلي في انتظار جلسة المحاكمة التي ستعقد الأسبوع المقبل.

ويتابع المعتقلون بعدة تهم تتعلق بإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، والمشاركة في ارتكاب العنف في حقهم، والعصيان ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة والاعتراض عليها بواسطة التجمهر والتهديد، والمشاركة في ذلك، ومحاولة تهريب شخص مبحوث عنه من البحث ومساعدته على الاختفاء والهروب، وإزالة أشياء من مكانها قبل القيام بالعمليات الواجبة للبحث القضائي قصد عرقلة سير العدالة والمساهمة في ذلك.

 كما تتابع أحد المتهمين بالسياقة تحت تأثير الكحول وانعدام الاستعداد المستمر للقيام بالمناورات الواجبة على السائق لتفادي وقوع الحادثة، وعدم ضبط السرعة والفرار عقب ارتكاب الحادثة، وتغيير حالة مكان الحادثة من أجل التملص من المسؤولية الجنائية والمدنية، وإلحاق أضرار بالمغروسات المقامة على الطريق، وإزالة أشياء من مكانها قبل القيام بالمعاينات الأولية للبحث القضائي قصد عرقلة سير العدالة.

وكانت النيابة العامة قد نفت في بلاغ لها عقب انتشار خبر اعتقال "مصطفى ادعنين"، أن يكون موضوع الاعتقال له علاقه بنشاطه في الحراك الاحتجاجي بجرادة، مشيرة إلى أن اعتقاله مرتبط بحادثة سير ارتكبها بتاريخ 8 مارس الجاري على الساعة الواحدة صباحا بمدينة جرادة.

ويعتبر نشطاء "حراك جرادة" أن اعتقال النشطاء الثلاث يدخل في إطار الانتقام منهم، وهو الأمر الذي نفته النيابة العامة في بلاغ سابق لها، مما أجج الوضع أكثر بمدينة جرادة التي تعرف غليانا شعبيا منذ عدة أشهر للمطالبة ببديل اقتصادي بالمنطقة.  

 




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جامعة السلطان مولاي سليمان- بني ملال وأنامل الإبداع

مدينة خنيفرة النسخة الثانية من مهرجانها الوطني الثاني للقصة القصيرة تحت شعار " الميتا قصة في القصة

رسالة مفتوحة للوالي الجديد

CGEM يتحرك

رويشة أو عاصفة الحب في زمن الرصاص

المغرب فــي مــواجهة التتــار الريعي

قرائة في الصحف العالمية اليوم

إصابة مسؤول نقابي في تدخل أمني بكلميم

أحداث إكديم إزيك: أحكام تتراوح بين المؤبد و 20 سنة

عاجل من مراكش : متابعة المعتقلين في حالة إعتقال رغم أن الخبرة الطبية تؤكد أن حالتهم حرجة

متابعة ثلاثة نشطاء بجرادة في حالة اعتقال بتهم ثقيلة