أضيف في 18 أكتوبر 2017 الساعة 31 : 21


ساكنة الظهرة 2 بإقليم بني ملال تحتج على الغش في إنجاز طريق حديثة التشييد


- ملفات تادلة 24-

خرجت ساكنة دوار الظهرة 2 التابعة للجماعة الترابية أولاد امبارك بإقليم بني ملال اليوم 18 أكتوبر الجاري في مسيرة احتجاجية تنديدا بالغش والتلاعب الذي طال تشييد الطريق الذي يربط الدوار بالطريق الوطنية رقم 08، والذي لم تمر على نهاية الأشغال به سوى أسابيع معدودة.

واستنكرت الساكنة الوضع الذي أصبحت عليه الطريق الحديثة التشييد، حيث بدأت الحفر تظهر وسط الطريق على امتداد مسافة ثلاثة كيلومترات، متسائلين عن مدى صمودها أمام التساقطات المطرية وتحملها ثقل الشاحنات والآلات الفلاحية خاصة أثناء موسم قلع الشمندر السكري، وعن مدى التزام المقاول بالقوانين المعمول بها في تعبيد الطرق.

وعبرت الساكنة عن غضبها حيال صمت المسؤولين إقليما وجهويا عن ما اعتبروه تلاعبا في تشييد هذه الطريق التي ظلوا يطالبون بإحداثها منذ أزيد من عشرين سنة، وعن دور لجن المراقبة وتتبع مثل هذه المشاريع، رغم توجيههم عدة ملتمسات وشكايات لعدة جهات بالجهة والإقليم لحثهم على التدخل العاجل لإجبار الجهات المسؤولة عن المشروع لاحترام دفتر التحملات  والمعايير المعمول بها في تشييد الطرقات.

وطالبت الساكنة من المسؤولين بالجهة وعلى رأسهم والي جهة بني ملال خنيفرة بفتح تحقيق في كافة التجاوزات المرتكبة في تشييد طريق الظهرة 2 بالجماعة الترابية أولاد امبارك، والوقوف على مظاهر الغش بهذا المشروع منذ انطلاقته، مشددين في الوقت نفسه على فضح كافة المتلاعبين في هذه الصفقة.

وعبرت الساكنة عن رفضها للحلول التي اقترحتها لجنة مكونة من السلطة المحلية ومكتب للدراسات المكلف بمتابعة المشروع ومن المقاولة صاحبة المشروع والجهة وعدة متدخلين آخرين، الذين اقترحوا على الساكنة معالجة ما يمكن معالجته من حفر التي ظهرت بسرعة البرق على الطريق ووضع مجرى مائي صغير بمحاذاة الطريق وهي اقتراحات رفضها السكان واعتبروها مجرد روتوشات فقط لامتصاص عضبهم.

وهددت الساكنة بمواصلة احتجاجاتها بمحاذاة الطريق الوطنية رقم 08 حتى تحقيق مطلبها المتمثل في حقها في طريق تستجيب لمواصفات ولمعايير المعمول بها في مجال تشييد الطرق.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع موله مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ويجري الحديث عن مبلغ ضخم رصد له، لكن واقع الحال يثبت أن طريق الظهرة 2 لم تحترم فيه المعايير والشروط المفروض العمل بها مما يطرح عدة أسئلة مرة أخرى حول دور لجن المراقبة والتتبع في مثل هذه المشاريع خاصة أن الجماعة شهدت حالات مماثلة كنا في ملفات تادلة 24 قد تطرقنا لها سابقا.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



محمد بنسعيد أيت إيدر في ضيافة جميعة "تنمية بلا حدود" ببني ملال

بيان: صامدون فوق هذا الدمار العظيم

رسالة مفتوحة للوالي الجديد

بني مــلال فــي مــواجهة التتــار الجـديــد

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تزور مناجم عوام بإقليم خنيفرة إثر مصرع ثلاثة عمال

حكاية قرار لا وطني: المغرب والتوقيع على اتفاقية أكتا

معانات ساكنة امسمرير إقليم تنغير + " فيديو "

بودنيب/الاعتقالات الاخيرة امتحان لبعض البرلمانيين

إعتقال 4 عناصر ينتمون لعصابة تروع المارة بعين أسردون

عاجل : حصار و طوق أمني مكثف لفك إعتصام ساكنة دوار عبد العزيز ببلدية سوق السبت

ساكنة الظهرة 2 بإقليم بني ملال تحتج على الغش في إنجاز طريق حديثة التشييد