أضيف في 03 غشت 2017 الساعة 53 : 20


عائلة الغازي خلادة تكشف النقاب عن جزء من قضيته في بيان لها


- ملفات تادلة 24-

كشفت عائلة الغازي خلادة في بيان لها توصل به الموقع، عن حيتيات وفاة ابنها يوم 02 عشت الجاري جراء الاضراب عن الطعام الذي خاضه لأزيد من 90 يوما منذ 25 أبريل2017، مشيرة إلى أن الراحل تعرض لتعذيب نفسي وإهمال كلي وتعتيم شامل وتجاهل من إدارة السجن والنيابة العامة والسلطة يقول البيان.

وأوضحت العائلة في ذات البيان أن اعتقال خلادة الغازي جاء بناء "على افتعال ملف مفبرك بتهم واهية وظالمة خدمة لمصلحة أحد الأعيان ذوي النفوذ الذي ترامى على ممر طرقي بدوار آيت شيكر دائرة واويزغت إقليم أزيلال تستعمله العائلة للوصول إلى منزلها منذ سبعينيات القرن الماضي قبل الظهور الطارئ لهذا الملاك المحمي من السلطة" يورد البيان.

وأشار نفس المصدر أن الراحل (من مواليد 1982 متزوج وأب لطفلة) ومعه أفراد عائلته قد خاضوا اعتصاما مفتوحا بعين المكان لسبعة شهور تخللته إضرابات طعامية، دام أحد هذه الاضرابات 21 يوما نقل على إثرها على استعجال إلى المركز الصحي لواويزغت لتلقي الاسعافات.

وقالت العائلة في ذات البيان، إن خلادة الغازي رفع عدة شكايات "إلى عامل عمالة أزيلال ووكيل الملك بابتدائية أزيلال ووزير العدل لوضع حد لهذا "العسف والقهر، بل إنه أثناء شروع الشهيد الغازي قيد حياته في خوض الاضراب الثاني عن الطعام قام وكيل الملك بابتدائية أزيلال باعتقاله لمدة أسبوع بدون أية تهمة ليثم تجدد اعتقاله مرة أخرى يوم 25 أبريل2017 بأزيلال وإحالته في نفس اليوم إلى السجن المحلي لبني ملال، حيث شرع فورا في دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام".

وأردف البيان بالقول أن " سياسة الانتقام من صمود العائلة دفع بالسلطة إلى اعتقال ابنها حسن خلادة لدى حضوره إلى محكمة الاستئناف ببني ملال قصد تقديم شكاية في الموضوع إلى وكيل الملك يوم 19ماي2017، ليتم الحكم عليه بسنة سجنية نافذة يوم الثلاثاء فاتح غشت الجاري، وهو الآن عازم على الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام".

وحملت العائلة المسؤولية الكاملة للسلطة في وفاة ابنها وإلى القضاء وإدارة السجن ببني ملال الذي خاض إضرابا عن الطعام لمدة طويلة مجددة عزمها على مواصلة النضال من أجل كشف جميع ملابسات هذه القضية مع تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات ومن أجل إطلاق سراح حسن خلادة المحكومة بسنة سجنا نافذا.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إصابة أربع نساء بجروح متفاوتة الخطورة في تدخل أمني عنيف في مسيرة سلمية تطالب برحيل رئيس الجماعة بإ ي

زراعة الكيف تجارة مربحة وجب تقنينها ؟

محمد بنسعيد أيت إيدر في ضيافة جميعة "تنمية بلا حدود" ببني ملال

فدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بني ملال

رويشة أو عاصفة الحب في زمن الرصاص

اللجنة المحلية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بباريس وضواحيها تسطر برنامج نضالي تصعيدي تحت

بني ملال : إسدال الستار على الملتقى العلمي الثالث حول "الهوية بين الخصوصية والعالمية "

بني مــلال فــي مــواجهة التتــار الجـديــد

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تزور مناجم عوام بإقليم خنيفرة إثر مصرع ثلاثة عمال

وفاة ساتق سيارة أجرة كبيرة بسبب فيضان مياه قنطرة أيت حلوان بواويزغت

عائلة الغازي خلادة تكشف النقاب عن جزء من قضيته في بيان لها

مؤسسات الدولة تتقاذف المسؤولية في وفاة خلادة الغازي

تطورات جديدة في قضية السجين الفار من المستشفى الجهوي ببني ملال