أضيف في 03 غشت 2017 الساعة 58 : 19


عائلة خلادة الغازي تحتج أمام محكمة الاستئناف ببني ملال وتنفذ وصية ابنها الراحل(فيديو)


- ملفات تادلة 24-

احتشد صباح اليوم 03 يوليوز الجاري، العشرات من النشطاء الحقوقيين وعائلة السجين الراحل خلادة الغازي الذي توفي بالمستشفى الجهوي ببني ملال يوم أمس، جراء خوضه إضرابا عن الطعام دام أزيد من ثلاثة أشهر، (احتشدوا) في وقفة احتجاجية أمام مقر محكمة الاستئناف بذات المدينة للمطالبة بفتح تحقيق نزيه في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي والوطني.


وعرفت هذه الوقفة حضور مكثف للقوات العمومية التي تدخلت لمنع المحتجين من الوصول إلى باب محكمة الاستئناف، مما أدى احتكاكات متكررة مع المحتجين الذين ظلوا يرددون شعارات تضامنية مع عائلة الراحل خلادة الغازي من قبيل "والمخزن حذاري كلنا الغازي " خلادة مات مقتول والمخزن هو المسؤول" و"خلادة خلا وصية لا تنازل عن القضية"، وغيرها من الشعارات المنددة بالطريقة التي مات بها خلادة، والتي تجسد أيضا تضامن المحتجين مع أسرة الفقيد المكلومة.

كما عرفت هذه الوقفة، التي شارك فيها سكان من الدوار الذين حجوا لمؤازرة أسرة خلادة، عرفت إغماءات متكررة لزوجة الراحل التي تم نقلها في سيارة الإسعاف إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية.


ومن جهتها طالبت والدة الراحل في تصريح لموقع "ملفات تادلة 24" من الجهات المسؤولة بضرورة تحمل مسؤوليتها في هذه القضية، ورد الاعتبار لأسرتها التي عانت وتعاني من تسلط مافيات العقار بالمنطقة، والتي تحاول الاستلاء على أرضها بدون موجب قانون مؤكدة على أنها تعرضت لعدة ضغوط من هذه الجهات من أجل إجبارها على بيع عقارها الذي ظلت ترثه أبا عن جد.

وأضافت المتحدثة أنها لن تستجيب لهذه الضغوطات مهما كلفها ذلك من ثمن، مشيرة أن ابنها ترك لها وصية في عنقها تتمثل في عدم دفنه حتى تظهر الحقيقة في هذه القضية، وموضحة أن ابنها اقتنى كفنه وتركه بمنزله قبل اعتقاله لأنه ظل يؤمن في قرارة نفسه بعدالة قضيته.


وناشدت تودة والدة خلادة الغازي، الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لإنقاذ ابنها حسن المعتقل بدوره بالسجن المحلي ببني ملال والذي يخوض إضرابا عن الطعام والمحكوم بسنة سجنا نافذا في نفس الملف الذي اعتقل من أجله الراحل.

واعتبرت نعيمة وهلي عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في كلمتها خلال هذه الوقفة أن الطريقة التي توفي بها خلادة الغازي تعد جريمة كاملة الأركان والتي تمت في صمت الجميع، معبرة عن تضامن الجمعية مع عائلة الراحل المكلومة، ومجددة مطالبتها بفتح تحقيق في هذه القضية منذ بدايتها والتصدي لمافيات العقار التي تستولي على أملاك الناس بهذه المنطقة.


وفي نفس السياق انتقدت عائلة الفقيد في كلمة لها خلال هذه الوقفة قرار النيابة العامة القاضي بتشريح جثة خلادة الغازي لمعرفة أسباب الوفاة وطالبت بالكشف عن مراحل وحيثيات هذه القضية منذ بدايتها، كما أشارت ذات الكلمة إلى عزم العائلة إصدار بيان توضيحي لتنوير الرأي العام المحلي والوطني بكل تفاصيل هذه القضية.





هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إصابة أربع نساء بجروح متفاوتة الخطورة في تدخل أمني عنيف في مسيرة سلمية تطالب برحيل رئيس الجماعة بإ ي

زراعة الكيف تجارة مربحة وجب تقنينها ؟

محمد بنسعيد أيت إيدر في ضيافة جميعة "تنمية بلا حدود" ببني ملال

فدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بني ملال

رويشة أو عاصفة الحب في زمن الرصاص

اللجنة المحلية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بباريس وضواحيها تسطر برنامج نضالي تصعيدي تحت

بني ملال : إسدال الستار على الملتقى العلمي الثالث حول "الهوية بين الخصوصية والعالمية "

بني مــلال فــي مــواجهة التتــار الجـديــد

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تزور مناجم عوام بإقليم خنيفرة إثر مصرع ثلاثة عمال

وفاة ساتق سيارة أجرة كبيرة بسبب فيضان مياه قنطرة أيت حلوان بواويزغت

تدخل عنيف للقوات العمومية في حق عمال أيت ملول

القوات العراقية تقتحم الفلوجة معقل داعش

وفاة السجين خلادة الغازي بعد أزيد من ثلاثة أشهر من الإضراب عن الطعام(فيديو)

عائلة خلادة الغازي تحتج أمام محكمة الاستئناف ببني ملال وتنفذ وصية ابنها الراحل(فيديو)

عائلة الغازي خلادة تكشف النقاب عن جزء من قضيته في بيان لها

مؤسسات الدولة تتقاذف المسؤولية في وفاة خلادة الغازي

تشييع جثمان خلادة الغازي بمقبرة أيت نطريف نواحي واويزغت

إدارة سجن عين برجة ترفض استقبال حقوقيين يستفسرون عن صحة عادل لبداحي

تطورات جديدة في قضية السجين الفار من المستشفى الجهوي ببني ملال