أضيف في 20 أبريل 2017 الساعة 15 : 23


مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بإطلاق نار في باريس وقتل المهاجم


-أ ف ب-

قتل شرطي واصيب اثنان آخران بجروح مساء الخميس في تبادل لإطلاق النار في جادة الشانزيليزيه في باريس، فيما ق تل المهاجم بحسب ما ع لم من مصادر متطابقة، قبل ثلاثة أيام من الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بيار-هنري براندي لقناة "بي إف إم تي في"، "قبل قليل من الساعة 21,00 (19,00 ت غ) وصلت سيارة قرب حافلة للشرطة (...) وخرج رجل من السيارة وفتح النار على الارجح من سلاح آلي على حافلة الشرطة، وق ت ل شرطيا ثم حاول الذهاب راكضا ومحاولا أن يستهدف شرطيين آخرين".

وأضاف "لقد نجح (المهاجم) في إصابة اثنين آخرين بجروح وقد قتلته قوات الامن"، مشيرا الى أن عناصر الشرطة "تم استهدافهم على نحو متعم د".

وتم إغلاق هذا الشارع الراقي الذي يقصده السياح في باريس، ون شر العديد من قوات الشرطة فيه ولفتت الشرطة إلى أن ملابسات الهجوم "لم ت حد د بعد".

ويأتي اطلاق النار قبل ثلاثة ايام من الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية، في وقت شهدت فرنسا منذ العام 2015 سلسلة اعتداءات ارهابية غير مسبوقة أودت بحياة 238 شخصا.

وقال شكري شوانين وهو مدير احد المطاعم في شارع بونتيو المجاور، لوكالة فرانس برس إنه سمع "اطلاق نار (بشكل) وجيز" ولكن "مع كثير من الطلقات النارية". وأضاف "لقد اضط ررنا إلى حماية زبائننا في الطوابق السفلية".

 فتحت هيئة مكافحة الارهاب التابعة للنيابة العامة في باريس تحقيقا حول إطلاق النار الذي وقع مساء الخميس في جادة الشانزيليزه وأسفر عن مقتل شرطي ومنفذ الهجوم، بحسب ما أعلنت النيابة.

وتوجه رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازونوف الى الاليزيه للانضمام الى الرئيس فرنسوا هولاند واجراء تقييم لاطلاق النار الذي يأتي قبل ثلاثة ايام من الدور الاول للانتخابات الرئاسية، في وقت شهدت فرنسا التي لا تزال تعيش في ظل حالة الطوارئ، سلسلة اعتداءات جهادية غير مسبوقة منذ العام 2015 ادت الى مقتل 238 شخصا.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اصطدام سيارة لنقل التلاميذ وقطار بابن جرير

عزيز البور ورفاقه يقررون مقاطعة المحكمة

رونالدو : ارتكبنا كارثة أشبه ب"الزلزال" في مباراة غلطة سراي

معطلة تلقى حتفها نتيجة الإهمال بزاكورة وبوادر انفجار احتجاجي في الأفق

شباب أولاد عياد يحاولون الانتحار: من يقتل شباب المدينة؟

إعتقالات و إصابات خطيرة في صفوف المعطلين بالحسيمة

طلحة جبريل: الصحافي المقاول جلب أضرارا وتشوهات للمشهد الصحافي

عاجل من الرباط: اعتقالات في صفوف المحتجين قبل الانطلاق

مئات الجزائريين يفطرون علنا في رمضان

رأي حربوشي: كون جات "أليس" لبلاد المغرب

مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بإطلاق نار في باريس وقتل المهاجم