أضيف في 09 يونيو 2016 الساعة 18 : 05


دراسة| فيسبوك يدمر الثقة بالنفس ويسبب اضطرابات الأكل


قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن دراسة حديثة توصلت إلى أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعى مثل "فيس بوك" و"تويتر" و"انستجرام" بشكل مفرط يسبب الإصابة باضطرابات الأكل فضلا عن أنه يدمر الثقة بالنفس. 

وأشار الباحثون بجامعة "بيتسبرج" إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعى بشكل متواصل خلال اليوم هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالأمراض نفسية واضطرابات الأكل. 

ونقلت الصحيفة عن أحد العلماء المشاركين فى الدراسة قوله إن الدراسات أثبتت أن التعرض لوسائل الإعلام التقليدية مثل مجلات الموضة والتليفزيون، يتسبب فى الإصابة باضطرابات الأكل ويقلل الثقة فى النفس والمظهر الخارجى، وذلك نتيجة لمشاهدة عارضات الأزياء النحيفات والمشاهير.


وأضاف أن مواقع التواصل الاجتماعى تتيح لروادها فرصة مشاهدة عارضات الأزياء والمشاهير والتفاعل معهم فى بعض الأحيان، فضلا عن أنها تلعب دورا كبيرا فى نشر أفكار ومفاهيم خاطئة عن الجمال والمظهر المثالى، وذلك من الممكن أن يؤدى إلى اضطرابات نفسية. 

والجدير بالذكر أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعى أتخذت موقفا خلال الشهور الأخيرة ضد المحتوى الذى من الممكن أن يتسبب فى اضطرابات الأكل؛ فقام موقع "انستجرام"، على سبيل المثال، بحظر "الهاشتجات" التى تعبر عن السمنة أو النحافة. 

المصدر: صدي البلد 




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



دراسة| فيسبوك يدمر الثقة بالنفس ويسبب اضطرابات الأكل

دراسة| فيسبوك يدمر الثقة بالنفس ويسبب اضطرابات الأكل