أضيف في 7 يونيو 2016 الساعة 15:29


الفايسبوك يجر مدونا آخر بمنطقة هوارة إلى السجن



- ملفات تادلة -

أمر وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بتارودانت، أمس الاثنين، بإيداع البودكاست محمد تاغرا بالسجن الفلاحي بمدينة تارودانت، بعد إيقافه إثر شكاية تقدم بها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، فيما من المقرر أن يعرض على قاضي التحقيق صباح يوم غد الأربعاء.

وتقدم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بشكاية إلى وكيل الملك ضد محمد تاغرا، المعروف بلقب حمزة الحزين، بسبب تدوينة لهذا الأخير على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أفاد من خلالها بورود أنباء عن تسريب مواضيع الامتحان الجهوي الموحد للباكلوريا,

وكتب تاغرا في التدوينة موضوع الشكاية، والتي نشرها مساء الجمعة الماضي ’’توصلنا بمعلومة خطيرة لم نتأكد بعد من صحتها؟ مدير ثانوية الحسن التاني يبزنز (يتاجر) في الامتحانات‘‘، وأضاف أن معلوماته تحدثت عن تسريبات لمواضيع الامتحان الجهوي لفائدة أبناء شخصيات معروفة.

واستمعت عناصر الضابطة القضائية  لمحمد تاغرا بمفوضية الشرطة بأولاد تايمة ، السبت الماضي قبل أن يعرض على نائب وكيل الملك الذي قرر أمس الاثنين متابعته في حالة اعتقال.

ونشر تاغرا على صفحته على الفايسبوك، أمس الاثنين قبل مثوله أمام نائب وكيل الملك بتارودانت، فيديو اعتبر أن متابعته تأتي بإيعاز ممن وصفهم بالمفسدين وودع فيه أحباءه أن كان مصيره الاعتقال. وقال ’’إن اعتقلت فرأسي مرفوع، وإن كتب الله أن أبقى في عالم الحرية الذي هو سجن كبير فسأستمر في النضال‘‘.

متابعة تاغرا تعد ثاني حالة متابعة وتوقيف بسبب منشورات على الأنترنيت في منطقة’’هوارة‘‘، بعد اعتقال حسن الحافة الذي ينحدر من نفس المنطقة، والذي حكم عليه بالسجن بعد شكاية تقدم بها ضده قائد ’’أولاد تايمة‘‘.

 




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أنباء متضاربة حول مصير مغربيين معتقلين بالجزائر، والمغرب لا يحرك ساكنا

مغاربة الفيسبوك يسخرون من زيارة هولاند للدار البيضاء

الأنونيموس يحصلون على ملفات هامة، ويهددون المغرب وتونس.

نخلة بني ملال: معجزة في زمن الفايسبوك

أنونيموس ضد الاعتقال السياسي

المدافعون عن المعتقلين السياسيين يدخلون مرحلة اللون البرتقالي

فايسبوكيون: تفجيرات بوسطن ... آخر إنتاجات هوليود الضخمة

حملة إطلاق المعتقلين تنتشر دوليا والقرصنة تواجه النشطاء

إسلاميو وعلمانيو المغرب يتصادمون

أهل جورج عبد الله يوجهون رسالة اعتزاز لأوطم

الفايسبوك يجر مدونا آخر بمنطقة هوارة إلى السجن