أضيف في 31 ماي 2014 الساعة 19:32


’’التشرميل‘‘ المضاد: سلطات المحمدية تعتقل فنانين شباب بتهمة ’’التشرميل‘‘


الصورة: أصدقاء الشباب المعتقلين يحتجون على اعتقالهم والتهم الموجهة إليهم


- ملفات تادلة -

سيمثل يوم الاثنين 2 يونيو المقبل، 14 شابا أمام المحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية ، بتهم تتعلق بما يسمى ’’التشرميل‘‘، فيما يشهد حي مراكش حيث يقطن الشباب حركة تعبئة دؤوبة، واستعدادات للاحتجاج على اعتقال الشباب الذين أكد جميع جيرانهم ومعارفهم أنم كانوا بصدد إنجاز شريط تحسيسي ينتقد الظاهرة.

واعتقل كل من محمد هواري، محمد أسوادة، مهدي أسوادة،  حمزة غزة،  توفيق خولافة، فؤاد بوفي، عبد العالي الصغير، محمد مقلد، السوسي يوسف، وليد الرامي،  قارئي بوشعيب، صلاح الدين منتصر، عمر الراضي و سفيان يوم السبت الماضي 24 ماي، حين كانوا بصدد تصوير شريط تحسيسي بالظاهرة المذكورة.

وأكد سكان الحي من جيران الشباب المعتقلين أن الأخيرين من خيرة شباب الحي، ولهم اهتمامات فنية، حيث أن أحد المعتقلين حاصل على شهادة في الإخراج وشارك في تكوين بهذا الشأن بتونس، وآخر معروف بأدائه لأغاني الراب فيما الجميع لهم اهتمام بالتمثيل والفن، ويعتبرون فنانين شبابا يحظون باحترام الجميع.

وصرح ذوو الشباب المعتقلين أن أبناءهم عاشوا معاناة بمخفر الشرطة، قبل أن يتم تقديم للنيابة العامة، كما قالوا أن أبنائهم يعيشون داخل السجن ظروفا خطيرة تمس كرامتهم.

ودخلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على الخط، حيث قررت أن تتبنى رسميا ملف الشباب من خلال فرعها بالمحمدية، وتنصيب محامين متطوعين للدفاع عنهم، وعقدت اجتماعا مع عائلات المعتقلين بهذا الشأن أمس الجمعة.

ويتوقع أن تشهد جلسة محاكمة الشباب يوم الاثنين، حضور المئات من الجيران والمعارف الذين خرجوا في وقفات احتجاجية تطالب بإطلاق سراحهم وتعتبر اعتقالهم أقسى أنواع الظلم وقتلا للإبداع والموهبة في نفوس الشباب.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شرطة طنجة تعتقل 9 تلاميذ بحوزتهم مسدسات بلاستيكية بدعوى ’’التشرميل‘‘

’’التشرميل‘‘ المضاد: سلطات المحمدية تعتقل فنانين شباب بتهمة ’’التشرميل‘‘

سلطات القنيطرة: فيديو ’’التزوير‘‘ يحمل مغالطات

’’التشرميل الصحفي‘‘

’’التشرميل‘‘ المضاد: سلطات المحمدية تعتقل فنانين شباب بتهمة ’’التشرميل‘‘