أضيف في 28 نونبر 2013 الساعة 37 : 19


فيلم "إنطروبيا" المغربي ضمن الأفلام المنافسة في مهرجان دبي السينمائي الدولي


 

 

يشارك فيلم "إنطروبيا" للمخرج المغربي ياسين ماركو ضمن 15 فيلما ستتنافس على جوائز "المهر العربي للأفلام الروائية القصيرة" ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي التي ستنظم خلال الفترة ما بين 6 و14 دجنبر المقبل.

وأعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي، اليوم الخميس، أن هذه الجوائز ستقترن أيضا بجوائز مادية تمكن مخرجيها من استكمال أعمالهم التالية.

ويشارك، إلى جانب الفيلم المغربي "إنطروبيا"، فيلم "عكر" للمخرج اللبناني توفيق خريش، ومن الكويت فيلم "وقت اللعب" للمخرج حمد الطوره، ومن سوريا فيلم "قطار الصمت" للمخرج هشام الزعوقي، ومن فلسطين يشارك فيلم "كوندوم ليد"، ومن العراق يشارك فيلم "الصوت المفقود" للمخرج بافي ياسين.

وتشارك في المهرجان أفلام من مختلف البلدان العربية كفيلم "ازرقاق" للمخرجة الفلسطينية راما مرعي، و"ثقافة المظاهر" للمخرجة مريم شيتوان من الجزائر، و"أخي" للمخرج علاوي سليم، وفيلم "سرعة الضوء" للمخرج يوسف الإمام، و"ميلوديا المورفين" للمخرج هشام أمال.

ومن لبنان، يشارك فيلم "الارتباك"، للمخرج علي شريف، ومن العراق "أطفال الله" للمخرج أحمد ياسين.

تجدر الإشارة إلى أن جوائز "المهر العربي للأفلام الروائية القصيرة" تأسست سنة 2006 بهدف تشجيع ودعم المخرجين من مختلف أقطار الوطن العربي.




هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فيلم "إنطروبيا" المغربي ضمن الأفلام المنافسة في مهرجان دبي السينمائي الدولي