أضيف في 19 نونبر 2013 الساعة 16 : 23


مجيد بوقرة و كريستيانو رونالدو وبنزيمة وماندوزوكيتش و ميتروجولو يقودون منتخباتهم للمونديال


 


محاربو الجزائر ينقذون حلم عرب أفريقيا .. إصطادوا الخيول البوركينية وتأهلوا للمونديال للمرة الرابعة
أنقذ المنتخب الجزائري حلم عرب أفريقيا ، وتأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل ، بعدما فاز على بوركينا فاسو بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بإياب الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بالبرازيل ، وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب الجزائري ، حيث إنتهت نتيجة لقاء الذهاب بواجادوجو 3-2 لصالح الخيول .
 
أحرز مجيد بوقرة هدف الجزائر الوحيد في الدقيقة 49  لينقذ العرب من عدم التواجد في مونديال البرازيل ، وخاصة بعد خروج عرب أفريقيا مصر وتونس من الدور الحاسم ، وإستحالة موقف الأردن الذي خسر على أرضه بخماسية نظيفة من أوروجواي ، ويلتقي غدا معه في الإياب .

 

     
فوز إعتباري لم يشف الغليل للفراعنة .. ومكاسب غير منظورة لمصر
فوز إعتباري ومعنوي غير كاف بهدفين مقابل هدف واحد ، حققه منتخب الفراعنة المصري على منتخب النجوم السوداء الغاني  في القاهرة، لكنه لم يشف الغليل، ولم يرو الظمأ، ولم يرد مهانة ال 6/1 !
 
  كان يمكن بالتأكيد أن يكون في الإمكان أبدع مما كان، لو لم يرتكب الجهاز الفني بقيادة الامريكي بوب برادلي أخطاء جديدة في التشكيل وإدارة المباراة بنفس منهج المباراة المشئومة في كوماسي ..وفشل المدرب في أن يستغل الاندفاع البدني والتصاعد التلقائي للروح المعنوية للاعبين ورغبتهم في القتال دفاعا عن كبرياء الكرة المصرية .




صاروخ ماديرا يدكّ شباك سويد إبرا بثلاثية ويصعد بالبرتغال إلى مونديال البرازيل
قاد  "صاروخ ماديرا" المتألق رونالدو منتخب البرتغال للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم "البرازيل 2014" للمرة السادسة في تاريخه، بعدما أطاح بأحلام مضيفه السويدي بالفوز بثلاثة أهداف تكفل رونالدو بتسجيلها مقابل هدفين لابراهيموفيتش مساء الثلاثاء على استاد فريندز ارينا (الأصدقاء) في اياب ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل لتبلغ "برازيل أوروبا" المونديال بالفوز ذهاباً واياباً بمجموع المباراتين (4-2).
 
جاءت الثلاثية الرائعة لرونالدو في الدقائق (50 و77 و79) ليعادل الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية مع مواطنه باوليتا (47 هدف دولي)، بينما سجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفي السويد في الدقيقتين (68 و72).


 

الديوك الفرنسية تغتال الحلم الأوكراني وتنتزع بطاقة العبور إلى مونديال البرازيل 2014
أيقظ المنتخب الفرنسي نظيره الأوكراني من أحلامه وانتزع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل بعدما حقق فوزا مستحقا وتغلب عليه 3-صفر مساء الثلاثاء في إياب ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى المونديال.
 
كتب مامادو ساخو لاعب ليفربول اسمه بحروف من ذهب حيث افتتح سجله التهديفي في المباريات الدولية بإحراز الهدف الأول للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 22 ثم أضاف كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الأسباني الهدف الثاني في الدقيقة 34 ، قبل أن يأتي الهدف الثالث الحاسم في الدقيقة 72 وسجله الأوكراني أوليج هوسييف بالخطأ في شباك منتخب بلاده.

كان المنتخب الفرنسي قد خسر ذهابا أمام أوكرانيا صفر-2 في كييف يوم الجمعة الماضي ، لكن منتخب الديوك انتفض وحسم المواجهة بثلاثية على أرضه ووسط جماهيره بالعاصمة باريس ليصعد إلى نهائيات المونديال للمرة الخامسة على التوالي ويحرم نظيره الأوكراني من الظهور الثاني له في المونديال ، حيث شارك مرة واحدة سابقة في بطولة 2006 بألمانيا.




كرواتيا بعشرة لاعبين تنهي المغامرة الأيسلندية بثنائية نظيفة وتتأهل للمونديال البرازيلي
تغلب المنتخب الكرواتي لكرة القدم على النقص العددي في صفوفه وأنهى المغامرة الأيسلندية وتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بفوزه الثمين 2/صفر اليوم الثلاثاء في إياب الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وحجز المنتخب الكرواتي البطاقة الثانية من الملحق الأوروبي والمقعد الحادي عشر لأوروبا في نهائيات كأس العالم القادمة كما أصبح المنتخب رقم 28 الذي يحجز مكانه في النهائيات.

وتأهل المنتخب الكرواتي إلى النهائيات بالفوز 2/صفر على نظيره السويدي في مجموع المباراتين حيث سبق للفريقين أن تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب يوم الجمعة الماضي في العاصمة الأيسلندية ريكيافيك.


اليونان تغتال الحلم الروماني وتتأهل لمونديال البرازيل
لحق المنتخب اليوناني لكرة القدم بقافلة المتأهلين لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تعادله الثمين 1-1 مع مضيفه الروماني اليوم الثلاثاء في إياب الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وحجز المنتخب اليوناني المقعد الأول من خلال الملحق الأوروبي وهو المقعد الأوروبي العاشر في النهائيات وأصبح الفريق رقم 27 الذي يحجز مقعده في النهائيات.

وأكد المنتخب اليوناني جدارته بالتأهل للمونديال البرازيلي لتكون المشاركة الثانية له على التوالي في بطولات كأس العالم علما بأنه تأهل من خلال الفوز 4-2 في مجموع المباراتين بعدما فاز على ملعبه ذهابا 3-1 يوم الجمعة الماضي.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يحجز فيها المنتخب اليوناني بطاقة تأهله للنهائيات عبر الملحق الفاصل حيث حقق ذلك على حساب منتخب أوكرانيا في تصفيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- تحيا الجزائر

ليديا الجزائرية

مبروك للجزائر البلد الغالي العزيز القاهر
و اريد ان اقول لكل المنتخبات العربية أنكم فشلتم و الجزائر انقذت ماء وجه العرب و ها انتم تكافئوننا غيرة و حقد
و نسيت امر اغنية شجع حلمك و لكن ما دخل مصر و تونس ههههههه الجزائر هي التي تأهلت لو نسيتم ام أنكم ادعيتم النسيان ههههههههههههه
اااااااااااااسسسسسسسستتتتتتتتييييييييققققققققظظظظظظظظوووووووواااااااا
استيقظوا

في 23 ماي 2014 الساعة 35 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إحتفالا باليوم العالمي لحرية الصحافة جمعية الأعالي للصحافة بأزيلال تدعو إلى مكتسبات جديدة في حرية ال

رويشة أو عاصفة الحب في زمن الرصاص

اللجنة المحلية لأساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية بباريس وضواحيها تسطر برنامج نضالي تصعيدي تحت

لائحة أساتذة التأهيلي المرقون بالاختيار الى السلم 11 برسم سنة2012 خارج الحصيص السنوي

الروح الرياضية تتسبب في تسجيل هدف عالمي

رونالدو ومورينهو مع الريال لأطول وقت ممكن

كذب المنجمون وصدقت حركة 20 فبراير

نواب الإتحاد الإشتراكي يشتكون الرميد أمام نواب البرلمان الأوروبي؟؟؟

أطر المحضر تحتج على السياسة التعتيم الممنهج في الإعلام "فيديو"

عاجل : حصار و طوق أمني مكثف لفك إعتصام ساكنة دوار عبد العزيز ببلدية سوق السبت

مجيد بوقرة و كريستيانو رونالدو وبنزيمة وماندوزوكيتش و ميتروجولو يقودون منتخباتهم للمونديال